| تعلم كيف تبارز الوحوش | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Devil- Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 73 العمر : 26
| موضوع: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت أغسطس 18, 2012 12:10 pm | |
| لاسم "name" وهو اسم الوحش ويكون في اعلى الورقة
الصفة "attribute" وهناك 6 صفات للوحوش هي النجوم "level" نجوم الوحش تعني درجة أو مستوى الوحش إضافة إلى أنها تستخدم لمعرفة عدد الوحش التي يجب ان يضحي بها اللاعب
الصورة "images" وهي صورة الوحش وتكون في وسط الورقة
صندوق الوحش "Monster Box" 1-النوع هناك عشرين نوع و يكون في بداية صندوق الوحش 2-القصة قصة الوحش وهي لا تفيد بشيء في المبارزة و إنما هي لمعرفة أكثر عن الوحش 3-النقاط الهجومية و الدفاعية تكتب في أسفل الورقة الأولى ATK و تعني الهجوم و الثانية DEF و تعني الدفاع | |
|
| |
Devil- Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 73 العمر : 26
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت أغسطس 18, 2012 12:10 pm | |
| ميز في هذا الدور حالتان تحسب على أساسها ثلاث طرق أكبر - أصغر - يساوي
-العدو في وضعية الهجوم- هجوم اللاعب>هجوم العدو يُدمر وحش العدو - يطرح نقاط الوحش الهجومية للعدو من نقاط الوحش الهجومية للاعب ويتم طرح الناتج من نقاط الأساسية للعدو هجوم اللاعب=هجوم العدو يُدمر كلا الوحشين - لا يحدث شيء للنقاط الأساسية هجوم اللاعب<هجوم العدو يُدمر وحش اللاعب - يطرح نقاط الوحش الهجومية للاعب من نقاط الوحش الهجومية للعدو يتم طرح الناتج من نقاط اللاعب الأساسية
-العدو في وضعية الدفاع- هجوم اللاعب>دفاع العدو يُدمر وحش العدو - لا يحدث شيء للنقاط الأساسية هجوم اللاعب=دفاع العدو لا يُدمر أي وحش - لا يحدث شيء للنقاط الأساسية هجوم اللاعب<دفاع العدو لا يدمر أي وحش - يطرح نقاط الوحش الهجومية للاعب من نقاط الوحش الدفاعية يتم طرح الناتج من نقاط اللاعب الأساسية | |
|
| |
Devil- Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 73 العمر : 26
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت أغسطس 18, 2012 12:11 pm | |
| Draw Phase: على اللاعب الأول سحب بطاقة واحده من الـ deck
Stand By Phase: على اللاعب الانتظار حتى إذا لو أراد اللاعب الثاني تفعيل بطاقة سحرية أو فخ قد وضع مسبقاً في الملعب
Main Phase 1: في هذا الدور يمكن أن تقوم : **لعب أكثر من بطاقة سحرية (مكشوفة أم مقلوبة) الحد الأقصى هو 5 بطاقات **لعب أكثر من بطاقة فخ (مكشوفة أم مقلوبة) الحد الأقصى هو 5 بطاقات *مكشوفة تعني البطاقة في وضعيه التفعيل *مقلوبة تعني غير مفعله **لعب وحش ذو أربع نجوم أو اقل مكشوفة إذا أردت أن تلعبها في حالت الهجوم أو إذا أردت أن تلعبها في حالت الدفاع يجب أن تكون مقلوبة وفي حالت الدفاع في نفس الوقت *مقلوبة تعني في حالة الدفاع *إذا لعبت بطاقة الوحش مقلوبة يجب أن تكون في حالة الدفاع في نفس الوقت **يمكنك استدعاء وحش بطريقة التضحية **يمكنك تفعيل بطاقة سحرية قد وضعتها(مقلوبة) مسبقاً **يمكنك تفعيل بطاقة فخ قد وضعتها(مقلوبة) مسبقاً
Battle Phase : في هذا الدور المسمى بدور المعركة مسموح لك القيام بـ : **ضرب وحوش الخصم **لا يمكنك كشف ورقه مكشوفة **يمكنك الهجوم بوحوشك المكشوفة فقط **تغيير وضعية وحش من الدفاع إلى الهجوم او العكس (فقط الوحوش الموضوعة مسبقاً) معادله الهجوم: ما هي نقاط الهجوم و الدفاع؟ انظر تحت البطاقة على اليمين سترى مكتوب atk وتعني attack و هي نقاط الهجوم و جنبها مكتوب def و تعنيDefense و هي نقاط الدفاع
ملاحظة:: **إذا كانت البطاقة المراد الهجوم عليها في حالت الدفاع أو مقلوبة تتعامل مع قوة الدفاع لهذه البطاقة ومع قوة الهجوم لدى بطاقتك **إذا كانت البطاقة المراد الهجوم عليها في حالت الهجوم(مكشوفة) تتعامل مع قوة الهجوم لهذه البطاقة ومع قوة الهجوم لدى بطاقتك مثال : عندك وحش قوة هجومه 2500 نقطة و قوة دفاعه 1000 نقطه وارت أن تضرب بطاقة وحش الخصم الذي قوة هجومه 500 نقطة وقوة دفاعه 1000 نقطة هناك حالتان : - الأولى : كلتا البطاقتان في حالة الهجوم : حالة 1 : نقاط هجوم بطاقتك أقوى: تستخدم المعادلة التالية : (نقاط هجومك) 2500 – 500 (نقاط هجوم خصمك) =2000 نقطة يعني تنقص من نقاط حياه الخصم 2000 نقطه بعد هذا الهجوم ترسل البطاقة المضروبة إلى المقبرة مباشراً لان قوة ضرب البطاقة المهاجمة اكبر من قوت ضرب البطاقة المهجوم عليها (نقاط الحياة) 8000 – 2000 (ضرر الهجوم) = 6000 نقطه(نقاط الحياة بعد الضرر) حالة 2 : نقاط هجوم بطاقة الخصم أكبر من نقاط هجوم بطاقتك : تنعكس الضربة على بطاقتك و يحسب الفرق بين هجوم البطاقتين و ينقص (الفرق) من نقاط حياتك و ترسل بطاقتك إلى المقبرة
- الثانية : بطاقتك في حالة الهجوم و بطاقة خصمك مقلوبة (حالة الدفاع) : حالة 1 : نقاط هجوم بطاقتك أكبر من نقاط دفاع بطاقة خصمك : تستخدم المعادلة التالية: (نقاط هجومك) 2500 × 500 (نقاط دفاع خصمك) ترسل بطاقة الخصم إلى المقبرة لأن نقاط هجوم بطاقتك أقوى من نقاط دفاع بطاقة خصمك حالة 2 : نقاط دفاع بطاقة خصمك أكبر من نقاط هجوم بطاقتك : يحدث ما يلي : يحسب الفرق بين دفاع بطاقة الخصم و هجوم بطاقتك و ينقص (الفرق) من نقاطك الأساسية و لا ترسل أي بطاقة للمقبرة
Main Phase 2: في هذا الدور تطبق القوانين التالية : **تستطيع استدعاء وحش في الحالة التي تريد إذا لم تكن قد قمت بوضع وحش في MP1 **تغيير وضعية وحش من الدفاع إلى الهجوم أو العكس **لا يمكنك تغيير وضعية وحش قمت باستخدامه في دور Battle Phase فقط يمكنك تغيير وضعيه وحش لم تقم اللعب به في الدور المذكور
End Phase : | |
|
| |
Devil- Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 73 العمر : 26
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت أغسطس 18, 2012 12:12 pm | |
| A.منطقة كرت الساحة(Field card zone): كروت الساحة تلعب هنا فقط كرت ساحة واحد يجب أن يكون في هذه المنطقة. مثال:إذا استخدمت كرت ساحة وبعدها قرر خصمك أن يلعب كرت ساحة فان كرت الساحة الخاص بك سيذهب للمقبرة وكرت خصمك سيفعل بدلا من كرتك.
B.منطقة الوحوش (Monster card zone):كروت الوحوش تستطيع أن تظهرها هنا (مكشوفة) وظهور الوحش يسمى (Summon).أو تضعها مقلوبة بالدفاع.ووضع أي كرت مقلوبا يسمى (Set).وتذكر أن الحد الأقصى لوحوشك ووحوش خصمك على أرض اللعب هو 5.
C.منطقة مجموعة الاتحاد (Fusion deck zone):إذا كان لديك وحوش اتحاد يجب أن تضعها في هذه المنطقة مقلوبة قبل بدء المبارزة و لا يمكنك استخدام وحوش الاتحاد إلا بتفعيل بطاقة الدمج Polymerization
D.المقبرة (Graveyard):إذا دمر أي كرت أو مسح أي كرت من يدك فانه يرسل إلى المقبرة مكشوفا المقبرة مكان عام تنفى إليه الكروت يستطيع أي لاعب أن ينظر في مقبرته أو مقبرة خصمه.
E.منطقة السحر والفخ (Spell and trap card zone):كروت السحر (Spell) والفخ(Trap) تستطيع أن تفعلها هنا أو تضعها مقلوبة في هذه المنطقة ملاحظة:كروت السحر كان اسمها الحقيقي بالسابق Magic Cards ولكنها الآن تغيرت إلىSpell Cards لتتلاءم مع قصة المسلسل
F.منطقة المجموعة (Deck zone):مجموعتك يجب ان تضع هنا مقلوبة. ملاحظة: مجموعتك الاحتياطية لا تضع على أرض اللعب بل تضع في أي مكان خارج أرض اللعب | |
|
| |
Devil- Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 73 العمر : 26
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت أغسطس 18, 2012 12:12 pm | |
| لعبة مبارزة الوحوش : هي لعبة بين شخصان يسميان بـ المتبارزان يلعب كل منهما بمجموعة بطاقات خاصة به في هذه اللعبة يقوم المتبارز بإنزال الوحوش و بتفعيل فخ أو سحر أو يقوم بصهر وحشين لتشكيل وحش واحد .... تعتمد عوامل الفوز على مهارة اللاعب و إستراتيجيته في الدرجة الأولى و على الحظ و مجموعة البطاقات في الدرجة الثانية .
الفوز أو الخسارة: تقوم كل مبارزة على شكل مبارزة ثلاثية أي ثلاث جولات يحدد عن طريها الفائز و يمكن للمبارز أن ينسحب من أحدى الجولات إذا أراد ذلك و الحالات هي: النصر و الخسارة: يكون الفائز هو الذي:1-يملك انتصاران من أصل ثلاثة جولات 2-يملك انتصار واحد و تعادلين التعادل: يقر التعادل في المبارزة إذا كانت نتائج المبارزة 1-فوز واحد, خسارة واحدة, تعادل واحد 2-ثلاثة تعادلات قواعد عامة: - يبدأ كلتا اللاعبين بـ 8000 نقطة حياة أو 4000 - يعلن فوز المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياة خصمه إلى صفر - يعلن خسارة المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياته إلى صفر - يعلن التعادل في اللعبة إذا تحولت نقاط حياة كلتي المبارزين إلى صفر في نفس الوقت - اللاعب الذي تنفذ مجموعة ورقه أولاً يعلن خاسراً - إذا ملك مبارز في يديه البطاقات التالية يعد فائزاً: . Right Leg of the Forbidden One . Left Leg of the Forbidden One . Right Arm of the Forbidden One . Left Arm of the Forbidden One . Exodia the Forbidden One - أو إذا ملك في الملعب البطاقات التالية يعد فائزاً : . Destiny Board . Spirit Message I . Spirit Message N . Spirit Message A . Spirit Message L
تجهيز مجموعة البطاقات: مجموعة البطاقات هي أساس كل مبارزة لذا على كل مبارز تجهيز مجموعته بحيث تساعده على النصر و يجب توافر الشروط التالية في المجموعة: - يجب أن تكون مجموعة البطاقات التي تتبارز بها تتكون من 40 بطاقة كحد أدنى و 80 بطاقة كحد أقصى - بالإضافة إلى مجموعة البطاقات يمكنك توضع 15 بطاقة جانبية تسمى بالمجموعة الاحتياطية تسمح لك بالتبديل بمجموعة بطاقاتك بين الجولات الثلاثة - تستطيع التعديل ببطاقاتك باستخدام المجموعة الاحتياطية على شرط أن يكون عدد بطاقاتك قبل و بعد التعديل متساوية - يجب أن تتألف المجموعة الاحتياطية من 15 بطاقة لا أقل و لا أكثر أي لا يمكنك استخدامها إذا زادت أو نقصت عن 15 - لا يسمح بوضع أكثر من ثلاثة نسخ من بطاقة واحدة و يستثنى من هذه الحالة البطاقات المحرمة و المحدود
بدء اللعبة: - تبدأ المبارزة بمصافحة من قبل المتبارزين - يقوم كلتا اللاعبين بخلط أوراقهما ثم يقوم كل لاعب بخلط أوراق خصمه و بعد ذلك توضع البطاقات في قسم Deck Zone على أرض اللعبة - عند استخدام وحوش الاتحاد عليك أن تضع وحوش الاتحاد مقلوبة على منطقة مجموعة الاتحاد (Fusion Deck Zone) ملاحظة: وحوش الاتحاد لا تعد من الحد الأدنى لمجموعتك الأساسية - أر خصمك أن مجموعتك الاحتياطية تتكون من 15 كرت - في أول مبارزة يختار اللاعب الذي يفوز بالقرعة "الأفضل أن تكون قرعة العملة المعدنية" أن يلعب أولا أو ثانيا - اللاعب الذي يخسر بمبارزة يختار أن يلعب أولا أو ثانيا في الجولة التالية - وأخيرا كل لاعب يسحب أول 5 بطاقات من مجموعته وعندما يصبح كل لاعب لديه 5 كروت بيده تبدأ المبارزة بإتباع قوانين مراحل المبارزة.
تذكر هذه الأشياء عند المبارزة: -دائما عند عمل أي حركة عليك أن تقول ماذا ستفعل بصوت واضح - يحق لخصمك أن يرى الكروت في مقبرتك أو عدد الكروت بيدك -لا يحق لك لمس أي كرت من خصمك قبل الاستئذان منه
لإنزال وحش ما يجب مراعاة مايلي : إذا كان عدد النجوم من 1-4 ينزل الوحش مباشرة من 4-5 يجب أن تضحي بكرت واحد من 7-10 يجب أن تضحي بكرتين 11 أو أكثر يجب أن تضحي بثلاثة كروت | |
|
| |
Devil- Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 73 العمر : 26
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت أغسطس 18, 2012 12:13 pm | |
| لعبة مبارزة الوحوش : هي لعبة بين شخصان يسميان بـ المتبارزان يلعب كل منهما بمجموعة بطاقات خاصة به في هذه اللعبة يقوم المتبارز بإنزال الوحوش و بتفعيل فخ أو سحر أو يقوم بصهر وحشين لتشكيل وحش واحد .... تعتمد عوامل الفوز على مهارة اللاعب و إستراتيجيته في الدرجة الأولى و على الحظ و مجموعة البطاقات في الدرجة الثانية .
الفوز أو الخسارة: تقوم كل مبارزة على شكل مبارزة ثلاثية أي ثلاث جولات يحدد عن طريها الفائز و يمكن للمبارز أن ينسحب من أحدى الجولات إذا أراد ذلك و الحالات هي: النصر و الخسارة: يكون الفائز هو الذي:1-يملك انتصاران من أصل ثلاثة جولات 2-يملك انتصار واحد و تعادلين التعادل: يقر التعادل في المبارزة إذا كانت نتائج المبارزة 1-فوز واحد, خسارة واحدة, تعادل واحد 2-ثلاثة تعادلات قواعد عامة: - يبدأ كلتا اللاعبين بـ 8000 نقطة حياة أو 4000 - يعلن فوز المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياة خصمه إلى صفر - يعلن خسارة المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياته إلى صفر - يعلن التعادل في اللعبة إذا تحولت نقاط حياة كلتي المبارزين إلى صفر في نفس الوقت - اللاعب الذي تنفذ مجموعة ورقه أولاً يعلن خاسراً - إذا ملك مبارز في يديه البطاقات التالية يعد فائزاً: . Right Leg of the Forbidden One . Left Leg of the Forbidden One . Right Arm of the Forbidden One . Left Arm of the Forbidden One . Exodia the Forbidden One - أو إذا ملك في الملعب البطاقات التالية يعد فائزاً : . Destiny Board . Spirit Message I . Spirit Message N . Spirit Message A . Spirit Message L
تجهيز مجموعة البطاقات: مجموعة البطاقات هي أساس كل مبارزة لذا على كل مبارز تجهيز مجموعته بحيث تساعده على النصر و يجب توافر الشروط التالية في المجموعة: - يجب أن تكون مجموعة البطاقات التي تتبارز بها تتكون من 40 بطاقة كحد أدنى و 80 بطاقة كحد أقصى - بالإضافة إلى مجموعة البطاقات يمكنك توضع 15 بطاقة جانبية تسمى بالمجموعة الاحتياطية تسمح لك بالتبديل بمجموعة بطاقاتك بين الجولات الثلاثة - تستطيع التعديل ببطاقاتك باستخدام المجموعة الاحتياطية على شرط أن يكون عدد بطاقاتك قبل و بعد التعديل متساوية - يجب أن تتألف المجموعة الاحتياطية من 15 بطاقة لا أقل و لا أكثر أي لا يمكنك استخدامها إذا زادت أو نقصت عن 15 - لا يسمح بوضع أكثر من ثلاثة نسخ من بطاقة واحدة و يستثنى من هذه الحالة البطاقات المحرمة و المحدود
بدء اللعبة: - تبدأ المبارزة بمصافحة من قبل المتبارزين - يقوم كلتا اللاعبين بخلط أوراقهما ثم يقوم كل لاعب بخلط أوراق خصمه و بعد ذلك توضع البطاقات في قسم Deck Zone على أرض اللعبة - عند استخدام وحوش الاتحاد عليك أن تضع وحوش الاتحاد مقلوبة على منطقة مجموعة الاتحاد (Fusion Deck Zone) ملاحظة: وحوش الاتحاد لا تعد من الحد الأدنى لمجموعتك الأساسية - أر خصمك أن مجموعتك الاحتياطية تتكون من 15 كرت - في أول مبارزة يختار اللاعب الذي يفوز بالقرعة "الأفضل أن تكون قرعة العملة المعدنية" أن يلعب أولا أو ثانيا - اللاعب الذي يخسر بمبارزة يختار أن يلعب أولا أو ثانيا في الجولة التالية - وأخيرا كل لاعب يسحب أول 5 بطاقات من مجموعته وعندما يصبح كل لاعب لديه 5 كروت بيده تبدأ المبارزة بإتباع قوانين مراحل المبارزة.
تذكر هذه الأشياء عند المبارزة: -دائما عند عمل أي حركة عليك أن تقول ماذا ستفعل بصوت واضح - يحق لخصمك أن يرى الكروت في مقبرتك أو عدد الكروت بيدك -لا يحق لك لمس أي كرت من خصمك قبل الاستئذان منه
لإنزال وحش ما يجب مراعاة مايلي : إذا كان عدد النجوم من 1-4 ينزل الوحش مباشرة من 4-5 يجب أن تضحي بكرت واحد من 7-10 يجب أن تضحي بكرتين | |
|
| |
Devil- Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 73 العمر : 26
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت أغسطس 18, 2012 12:13 pm | |
| اتمنى لكم الاستفادة
ولا تنسوا وضع رد | |
|
| |
Alexis Rhodes
عدد مســـاهمات المــبارز : 5 العمر : 26
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت أكتوبر 27, 2012 11:48 pm | |
|
~`` بارك الله فيك ايها المدير العام ``~
~`` انا احب المبارزة كثيييييييييييرا ``~
~`` لكن اخي فى الواقع دائما يهزمني ههههه ``~
~`` شكراااااااا لك على المعلومات ``~
~`` فى امـــــــــــان الله ``~
| |
|
| |
Devil- Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 73 العمر : 26
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت نوفمبر 10, 2012 12:22 pm | |
| هههههههههه انشاء الله تهزميه هزيمه قاتله بعد قرأة الموضوع كاملاً | |
|
| |
the Ghost Admin
عدد مســـاهمات المــبارز : 49 العمر : 27
| موضوع: رد: تعلم كيف تبارز الوحوش السبت نوفمبر 10, 2012 1:46 pm | |
| شكرا لك الشرح مفهوم ومفيد | |
|
| |
| تعلم كيف تبارز الوحوش | |
|